احياء تظاهرة اليوم العالمي للسياحة المصادف ل :27 سبتمبر 2020

الكاتب : | بتاريخ : 15-10-2020 | التعليقات (0)

بمناسبة إحياء اليوم العالمي للسياحة المصادف لـــ 27 سبتمبر من كل سنة وتحت شعار ” السياحة والتنمية الريفية ” وفق ما تم الاعلان عنه من طرف المنظمة العالمية للسياحة تطبيقا للقرار الاممي في هذا الصدد وتنفيذا لتعليمات الوزارة الوصية في هذا الشأن.

حيث تم الاحتفاء بهذه التظاهرة من خلال اشراك الحرفيين والناشطين في المجال السياحي والبيئي وهذا من خلال التنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية لولاية الجلفة على تنظيم معرضا متنوعا وثريا ببهو دار الصناعة التقليدية جمع بين الاصالة وتراث المنطقة لاسيما ماتعلق بالتنمية الريفية.

في هذا السياق، عرضت جمعية تمكين بمسعد نتاج ورشة الصناعة النموذجية في تجفيف المشمش أو مايعرف بالمنطقة بالهرماس إضافة لعرض اجربتها في انتاج مربى وعصير المشمش بوسائل تقليدية.

فيما عرض شباب التخييم بالجلفة كامب ابرز أنشطتها ومشاركاتها الفاعلة في احياء نشاط التخييم بالمناطق السياحية بالولاية بهدف التعريف بمختلف انواع السياحة التي تتمتع بها ولايتنا لاسيما السياحة الغابية والجبلية.

من جهة آخرى قدمت الجمعية الوطنية للسياحة والاسفار مكتب الجلفة عرضا فنيا لعرس تقليدي فيما عرض الحرفيين منتجاتهم للزوار مثلما كان عليه الحال بالنسبة لجناح الحرفي العايب بد الدين المختص في صناعة الجلود وصناعة الحذاء الطعبي.

هذا وقد أختتمت فعاليات اليوم العالمي للسياحة الذي استمر على مدار يومين،ببرمجة حصة بإذاعة الجلفة بمشاركة السادة مدير السياحة ومدير دار الصناعة التقليدية وكذا المشاركين في فعاليات المعرض، حيث خصصت الحصة الاذاعية لعرض الامكانيات السياحية التي تزخر بها المنطقة ولآفق الاستثمار السياحي والحرفي المتاح.

120613183_366447731391531_8180891697062693154_n

أضف تعليقك

-->